ميارة يستقبل وفدا فلسطينيا ويؤكد دعم المغرب الراسخ لقضية فلسطين

 ميارة يستقبل وفدا فلسطينيا ويؤكد دعم المغرب الراسخ لقضية فلسطين
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 26 يونيو 2024 - 22:23

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الثلاثاء 26 يونيو بمقر المجلس بالرباط، وفدا فلسطينيا يقوم حاليا بزيارة للمملكة بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وقد شكل اللقاء مناسبة تم خلالها التأكيد على الالتزام المغربي الثابت بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وإبراز الدور المحوري الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف برئاسة الملك محمد السادس.

وفي هذا الإطار، حرص أعضاء الوفد الفلسطيني على الإشادة بمبادرات الملك محمد السادس للتخفيف من معاناة الفلسطينيين، آخرها إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى سكان قطاع غزة.

واعتبر أعضاء الوفد أن زيارتهم الحالية تعبير عن الامتنان لما يقوم به المغرب ملكا وحكومة وشعبا نصرة للقضية الفلسطينية.

وبعد تسليط الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون من أوضاع صعبة في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة, أكد أعضاء الوفد أن الشعب الفلسطيني يراهن على الدوام على المغاربة في دعم القضية الفلسطينية العادلة، وانحيازهم المطلق للحقوق الفلسطينية المشروعة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أكد رئيس مجلس المستشارين، حرص المملكة الراسخ على تعزيز أواصر التضامن والدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال ونيل حقوقه المشروعة.

وشدد الرئيس على أن القضية الفلسطينية شكلت على مر السنين إحدى الثوابت الوطنية، سياسيا ودبلوماسيا وإنسانيا، مشيرا إلى أن البرلمان المغربي سيظل صدى لكل المواقف الداعمة للفلسطينيين في كل المحافل العربية والدولية.

وفي نفس الإطار، اعتبر الرئيس أن وكالة بيت مال القدس الشريف وبإشراف شخصي من الملك محمد السادس، لم تأل جهدا خلال ربع قرن، من أجل الحفاظ على المدينة المقدسة ودعم السكان المقدسيين في صمودهم، بعيدا عن أي شعارات أو مزايدات سياسية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...